اردني يهتم باعمال الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
اهلا بكم احبتي زوارنا الكرام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اردني يهتم باعمال الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
اهلا بكم احبتي زوارنا الكرام
اردني يهتم باعمال الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المهدي المنتظر

اذهب الى الأسفل

المهدي المنتظر Empty المهدي المنتظر

مُساهمة من طرف admin السبت أبريل 19, 2008 6:59 am

الخليفة المهدي
المنتظر
هو احد
الخلفاء الثلاثة



بسم الله
الرحمن الرحيم
الى من هم من خير امة اخرجت للناس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




في البداية
نود ان

نذكر انفسنا واياكم بالاستغفار واهميته ,
ايها الاخوة والاخوات في الله , استغفروا الله
‏‏قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏
‏"‏مَنْ قال أسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذي لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الحَيَّ
القَيُّومَ وأتُوبُ إِليْهِ غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ وَإنْ كَانَ قَدْ فَرَّ
مِنَ الزَّحْفِ‏"‏
الحاكم‏:‏ هذا حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم
ثم نصلي على خير الخلق محمد -
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا
محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى

قال الحبيب " من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ
شفاعتي يوم القيامة ". رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني




فدائما
علينا ان نعود السنتنا على الحمد والاستغفار والصلاة على محمد



هذا الكتيب
هو قسم من اقسام بعض الكتب التي اوردناها لكم وذلك تسهيلا لمن لا
يجد الوقت لقرائة كافة كتبنا الكبيرة




المهدي محمد بن عبد الله , هو احد الخلفاء الثلاثة يملك
من سبع الى تسع سنين تنعم الأمة في عهده نعمة لم تنعمها قط , تخرج الأرض
نباتها و تمطر السماء قطرها , و يعطى المال بغير عدد. و يلقب بلقب المهدي .
لكن هناك ثلاثة خلفاء قادمون , سوف ننشر لكل من الخلفاء الثلاثة كتاب خاص
به وذلك قريبا ان شاء الله , ولكن قبل ان ننشر الكتب يجب ان نبين ان


هناك خلافة قادمة وسيكون فيها ثلاثة خلفاء راشدين وليس واحد فحسب , بل كل
منهم لقب بلقب المهدي

, لذلك اختلط الامر على العديد من العلماء والباحثين وضعفوا بعض الاحاديث
لتناقضها دون العلم بوجود ثلاثة خلفاء كل منهم يختلف عن الاخر وكل منهم لقب
بلقب المهدي , وسنبين ذلك باذن الله



و من الحقائق الهامة التي يجب
معرفتها ، ان بعض الشيعة ينظرون إلى ان المهدي قد ولد
منذ قرون وأنه ما زال حياً إلى الآن وأنه يظهر أحياناً والبعض يظن انه
مختبيء في سرداب او مغارة ولا حقيقة لكل ذلك . والشيعة ايضا يلقبون مهديهم
بلقب المهدي حينا وبالقائم حينا آخر والحقيقة ان الروايات الصحيحة تبين لمن
يمحصها ان المهدي رجل والقائم رجل آخر , لكن كان التخبط في الاستوعاب عندما
ظن العلماء انه مهدي واحد . والحقيقة ان المهدي رجل والقائم رجل آخر . وهذا
ما سنبينه باذن الله





الاستنتاج

- المهدي ليس في سرداب
وليس في مغارة انما هو آت وهناك ثلاثة خلفاء وليس خليفة واحد وكل
منهم لقب في احد القابه بلقب المهدي . فليس هناك مهدي بل هناك ثلاثة خلفاء كل
منهم لقب في حديث او اثر بلقب المهدي لذلك اختلط الامر على العديد من علماء
السنة وقطعا على اغلبية علماء الشيعة , وسنبين البرهان في وجود الثلاثة
باذن الله .



الخلفاء المهديين الثلاثة



قبل المضي في ملا حظاتنا حول تفسير ايات
الافساد في سورة الاسراء وقبل القول بان الخلفاء الثلاثة المهديين هم من
عبادا لنا وجب علينا ان نبين ان هناك خلفاء ثلاثة كل منهم ملقب بلقب المهدي

توضيح وجود
الخلفاء المهديين الثلاثة

نحن قلنا دائما ان هناك ثلاثة خلفاء في مرحلة الخلافة القادمة ولكل منهم
عدة القاب ومنها لقب المهدي ولذلك كان الارتباك في فهم الاحاديث والاثار
عند اهل السنة وعند اهل الشيعة
لان الاغلبية لم تدرك ان هناك ثلاثة خلفاء , وان كل منهم قد لقب احيانا
بلقب المهدي واحيانا بالقاب اخرى
فالخليفة الاول من القابه البارزة , الهاشمي والجابر والخرساني ولكنه لقب
ايضا بلقب المهدي
والخليقة الثاني هو محمد بن عبد الله وهو المعروف في اغلبية الاحاديث
والاثار وعند الناس بلقب المهدي او المهدي المنتظر
والخليفة الثالث هو الرجل الصالح ومن القابه القائم ومنها ايضا المهدي
لذلك ارتبك اهل السنة واهل الشيعة فيما ورد في الصحيح وفي الضعيف , حيث
اصبح هناك تناقض في ما ورد لمن لم يفقه حقيقة
وجود ثلاثة خلفاء كل منهم لقب بلقب المهدي وبما ان اكثر الاحاديث والاثار التي
تذكر المهدي كانت في محمد بن عبد الله
استنتج الاغلبية ان كافة الاحاديث والاثار التي تذكر لقب المهدي هي في محمد
بن عبد الله وهذا خطأ كبير
واستنتج البعض ان بعض الاحاديث والاثار التي تذكر المهدي ولكن تتعارض مع
اكثرية الاحاديث والاثار الواردة في المهدي محمد بن عبد الله
فلا بد ان تكون غير صحيحة وهذا ايضا خطأ كبير
فالحقيقة هي عدم وجود تناقض بين
الاحاديث والاثار لمن يتدبرها ويمحصها ولمن يتخصص في علامات الساعة



سنبين الان باذن الله و باختصار شديد برهان وجود ثلاثة خلفاء مهديين
عدم حصر
الخلافة القادمة بخليفة واحد

عن‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال رسول
الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم
يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء
الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا ‏‏عاضا ‏فيكون
ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا ‏‏جبرية
‏فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها
ثم تكون خلافة
على منهاج النبوة ثم سكت
.
اخرجه
الامام
احمد - اول مسند الكوفيين
واخرجه البزا
ر
والطبراني وقال الهيثمي رجاله ثقات .


إن الحبيب عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام لا يعجز ان يقول - ثم يأتي
خليفة يحكم على منهاج النبوة , ان كان لا خليفة غيره , لكن قول الحبيب عليه
وعلى آله افضل الصلاة والسلام "


ثم تكون خلافة على منهاج النبوة "
يشير


الى عدم حصر الخلافة بخليفة واحد







ثلاثة خلفاء
صالحين يمكثون أربعين سنة ثم لا خير في الدنيا بعدهم
عن عبد الله بن عمرو قال سيلي هذه الأمة ثلاثة يتوالون يقيمون أربعين
سنة لا خير في الحياة بعدهم الْمُجَبِّرُ وَالْمُفَرِّخُ وذو العصب قال قلت
ما المجبر قال يجبر الناس على يديه قال فقلت فالمفرخ قال يكون للناس كالطير
لفروخها قال قلت له فذو العصب قال هو رجل صالح وقد نسيت ما قال لي فيه
.السنن الواردة في الفتن للداني
المقصود بالاربعين سنة هي المدة الذي يحكمون خلالها وليس مجموع زمن حكمهم
والمجبر هو الهاشمي والمفرخ هو محمد بن عبد الله وامير العصب هو الرجل
الصالح



الدليل على
وجود خليفتين كل منهما له لقب المهدي
نحن نعرف ان المهدي محمد بن عبد الله سيحكم من سبع الى تسع سنين وان فترة
حكمه لن ترى اي نوع من القحط , بل تكون سنين خير يسقيه الله الغيث ، وتخرج
الأرض نباتها ، ويعطي المال صحاحا ، وتكثر الماشية ، وتعظم الأمة ونحن
نعرف ايضا ان المسيح الدجال سيخرج ثم ينزل نبي الله عيسى عليه السلام فيصلي
عيسى عليه السلام خلف المهدي في القدس .
اذا يخرج الدجال في زمن المهدي

ونحن نعرف ايضا ان الدجال يسبق خروجه ثلاث سنين قحط لا ينزل الغيث ، ولا
تخرج الأرض نباتها ، ولا تكثر الماشية
فكيف يكون هناك تناقض واضح في احاديث صحيحة تصف مرحلة حكم المهدي
1- بسنين خير ينزل فيها الغيث ، وتخرج الأرض نباتها ، وتكثر الماشية فلا
قحط ولا جوع
2- واحاديث اخرى تصف ثلاث سنين من مرحلة حكم المهدي مما يعادل تقريبا نصف
مدة حكمه بسنين قحط , لا مطر ولا نبات ولا خير
والجواب بسيط
توصف الاحاديث مرحلتين مختلفتين من الزمان يحكم في الاولى مهدي ويحكم في
الثانية مهدي آخر
فهناك المهدي محمد بن عبد الله وهو الخليفة الثاني وفي زمانه الخير ولا
يوجد اي قحط , وهناك المهدي الرجل الصالح وهو الخليفة الثالث وفي زمانه
ثلاث سنين قحط تسبق ظهور الدجال فينزل عيسى عليه السلام فيصلي خلف المهدي
الرجل الصالح ثم يقتل الدجال , واليكم القليل الملخص مما لدينا من احاديث
واثار تثبت ما نقول



مرحلة الخير
والغيث والنبات في زمن المهدي محمد بن عبد الله باختصار شديد


عن أبي سعيد
الخدري رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم
قال : يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث و تخرج
الأرض نباتها و يعطي المال صحاحا و تكثر الماشية و تعظم
الأمة يعيش سبعا أو ثمانيا ، يعني حجة " . أخرجه الحاكم و
قال الحاكم : " صحيح الإسناد " و وافقه الذهبي و
ذكره الألباني في "السلسلة الصحيحة" .

عن مجاهد رضي الله عنه قال: حدثني رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
أن المهدي لا يخرج حتى يقتل النفس الزكية فإذا قتلت النفس الزكية غضب عليهم
من في السماء ومن في الأرض فأتى الناس المهدي فزفوه كما تزف العروس إلى
زوجها ليلة عرسها، وهو يملأ الأرض قسطا وعدلا
وتخرج الأرض نباتها وتمطر
السماء مطرها وتنعم أمتي في ولايته نعمة لا تنعمها قط
.أخرجه ابن أبي شيبة
في المصنف اسناده صحيح قوي
الاستنتاج
الاول -
هذه الاحاديث تشير الى المهدي محمد بن عبد الله وتؤكد ان خلال مدة حكمه
تنعم الامة حيث يسقيه الله الغيث ، وتخرج الأرض نباتها ، ويعطي المال صحاحا
، وتكثر الماشية فيحكم سبعا او ثمانية وفي احاديث اخرى من سبع الى تسع
فلا قحط في زمانه



خروج الدجال
وثلاثة سنين القحط باختصار شديد
عن أبي أمامة مرفوعاً إلى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه
قالوإن قبل خروج الدجال
ثلاث سنوات شداد ، يصيب الناس فيها جوع شديد
، يأمر
الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ، ويأمر الأرض فتحبس ثلث
نباتها ، ثم يأمر السماء ، في الثانية فتحبس ثلثي مطرها ، ويأمر الأرض
فتحبس ثلثي نباتها ، ثم يأمر الله السماء ، في السنة الثالثة ، فتحبس مطرها
كله ، فلا تقطر قطرة ، ويأمر الأرض ، فتحبس نباتها كله ، فلا تنبت خضراء ،
فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت ، إلا ما شاء الله . جزء من حديث رواه ابن ماجة
وابن خزيمة والضياء
‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير بن حازم ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏
‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏أسماء بنت يزيد ‏ ‏قالت ‏ ‏كنا مع النبي ‏ ‏صلى الله
عليه وسلم ‏ ‏في بيته فقال ‏ ‏إذا كان قبل خروج الدجال ‏ بثلاث سنين حبست
السماء ثلث قطرها وحبست الأرض ثلث نباتها فإذا كانت السنة الثانية حبست
السماء ثلثي قطرها وحبست الأرض ثلثي نباتها فإذا كانت السنة الثالثة حبست
السماء قطرها كله وحبست الأرض نباتها كله فلا يبقى ذو خف ولا ‏ ‏ظلف ‏إلا
هلك
فيقول ‏الدجال ‏للرجل من أهل البادية أرأيت إن بعثت إبلك ضخاما ضروعها
عظاما ‏ ‏أسنمتها ‏ ‏أتعلم أني ربك فيقول نعم ‏ ‏فتمثل له الشياطين على
صورة إبله فيتبعه ويقول للرجل أرأيت إن بعثت أباك وابنك ومن تعرف من أهلك
أتعلم أني ربك فيقول نعم فيمثل له الشياطين على صورهم فيتبعه ثم خرج رسول
الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبكى أهل البيت ثم رجع رسول الله ‏ ‏صلى
الله عليه وسلم ‏ ‏ونحن ‏ ‏نبكي فقال ما يبكيكم فقلت يا رسول الله ما ذكرت
‏ ‏من ‏ ‏الدجال ‏ ‏فوالله إن أمة أهلي لتعجن عجينها فما تبلغ حتى تكاد ‏
‏تفتت من الجوع فكيف نصنع يومئذ فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏يكفي المؤمنين عن الطعام والشراب يومئذ التكبير والتسبيح والتحميد ثم قال
لا تبكوا فإن يخرج ‏ ‏الدجال ‏ ‏وأنا فيكم فأنا ‏ ‏حجيجه ‏ ‏وإن يخرج بعدي
فالله خليفتي على كل مسلم . مسند أحمد
الاستنتاج
الثاني -
هذا الحديث يشير الى ثلاثة سنين قحط تنتهي بخروج الدجال مما يثبت ان الدجال
لا يخرج في زمن الخليفة المهدي المنتظر محمد بن عبد الله لانه لا قحط في زمانه فيستحيل ان
يخرج الدجال في زمن الخليفة المهدي المنتظر محمد بن عبد الله



خروج الدجال
ونزول عيسى عليه السلام وصلاته خلف الرجل الصالح باختصار شديد
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف
أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم،
وإمامكم منكم
". أخرجه الإمامان، البخاري و
مسلم في صحيحيهما.
ومن الحديث الذي اوردناه صابقا في ذكر عيسى عليه السلام , فقالت أم شريك
بنت أبي العكر : يا رسول الله فأين العرب يومئذ ؟ قال هم يومئذ قليل ،
وجلهم ببيت المقدس ،
وإمامهم رجل صالح
، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم
الصبح ، إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح فرجع ذلك الإمام ينكص ، يمشي
القهقرى ، ليتقدم عيسى يصلي بالناس ، فيضع عيسى يده بين كتفيه ، ثم يقول له
تقدم فصل ، فإنها لك أقيمت ،
فيصلي بهم إمامهم
[size=21]
، فإذا انصرف ،


يتبع الجزء الثاني
admin
admin
المدير العام الدائم
المدير العام الدائم

ذكر
عدد الرسائل : 178
العمر : 77
Location : JORDAN
Job/hobbies : Retired
Humor : NO
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

https://nooralhedayeh.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى