اردني يهتم باعمال الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
اهلا بكم احبتي زوارنا الكرام

المسيخ الدجال جزء 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسيخ الدجال جزء 4

مُساهمة من طرف admin في السبت أبريل 19, 2008 7:27 am

(1/111) يخرج الدجال في أمتي فيلبث فيهم أربعين يوما أو أربعين ليلة أو
أربعين شهرا فيبعث الله عز وجل عيسى ابن مريم - كأنه عروة بن مسعود الثقفي
- فيظهر فيهلكه ثم يلبث الناس بعده سنين سبعا ليس بين اثنين عداوة ثم يرسل
الله ريحا باردة من قبل الشام فلا يبقى أحد في قلبه مثقال ذرة من إيمان إلا
قبضته . . . أخرجه أحمد ( 2 / 166 ) ومسلم ( 8 / 201 ) واستدركه عليه
الحاكم ( 4 / 543 - 544 و550 - 551 ) فوهم وابن حبان ( 7309 ) وابن منده (
98 / 2 أقول : لا يخالف هذا ما تقدم من الأحاديث لما فيه من التردد والظاهر
أنه من أحد رواته والمتردد لا علم عنده وأولئك جزموا بالأربعين يوما ومن
علم حجة على من لم يعلم ومن المحتمل أن التردد من النبي صلى الله عليه وسلم
نفسه ويكون ذلك من قبل أن يأتيه الوحي بمقدار تلك الأيام ثم جاءه بذلك
ويؤيده حديث أبي هريرة : " في أربعين يوما الله أعلم ما مقدارها "زاد ابن
حبان : الله أعلم ما مقدارها " مرتين " 39 - هذا السياق ضعيف غريب مخالف
للأحاديث الصحيحة التي سبقت الإشارة إليها فإن المحفوظ فيها : " أربعون
يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم هذه " (1/112) 40
- ليس لهذه الفقرة ذكر في تلك الأحاديث الصحيحة وإنما ثبتت في حديث أبي
هريرة المتقدم ( ص 110 ) بلفظ : " لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان . . .
وتكون الساعة كاحتراق السعفة "فليس فيه ذكر الدجال كما سبق


تحذير وشرح
قال البعض في تفسير الحديث عن مدة بقاء
المسيح الدجال
اليوم الاول كسنة - فزعموا خطأ ان المعني 365 يوما
واليوم الثاني كشهر - فزعموا خطأ ان المعني 30 يوما
واليوم الثالث كجمعة - فزعموا خطأ ان المعني 7 ايام
والايام الباقية من الاربعين - استنتجوا انها 37 يوم وهو الاستنتاج الوحيد
الصحيح الذي استنتجوه
فجمعوا الايام فاصبحت 439
وزعموا ان الاستنتاج صحيح بدلالة قول الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة
والسلام عندما سألوه عن الصلاة في اليوم الذي كسنة
[/size]




عن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال:ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم
الدجال ذات غداة، فخفض فيه ورفع، حتى ظنناه في طائفة النخل، فلما رحنا إليه
عرف ذلك فينا، فقال: ما شأنكم؟ قلنا: يا رسول الله ذكرت الدجال غداة، فخفضت
ورفعت، حتى ظنناه في طائفة النخل. فقال: غير الدجال أخوفني عليكم، إن يخرج،
وأنا فيكم، فأنا حجيجه دونكم، وإن يخرج، ولست فيكم، فامرؤ حجيج نفسه، والله
خليفتي على كل مسلم إنه شاب قطط، عينيه طافية، كأني أشبهه بعبد العزى بن
قطن،


فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف، إنه خارج من حلةٍ بين
الشام والعراق، فعاث يميناً وعاث شمالاً،

يا عباد الله فاثبتوا

قلنا: يا رسول الله، وما لبثه في الأرض؟ قال: "أربعون
يوماً، يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم قلنا: يا
رسول فذلك الذي كسنةِ أتكفينا فيه صلاة يوم؟ قال: لا، أقدروا له قدره

الى نهاية الحديث. أخرجه الإمام مسلم، في صحيحه




نرى والعلم عند الله ان
قول الحبيب عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام "



يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم
"

يعني ان يوما من ايامه الاربعين من صعوبته ومن اهواله
سيبدو انه سنة لذلك قال الحبيب عليه وعلى
اله افضل الصلاة والسلام " "



يوم كسنة "

فلم يقل سنة بل قال

يوم

, اي يوم واحد , لكنه يوم سيبدو انه سنة كاملة من صعوبته ,

لا تكفي في هذا اليوم الصلوات الخمسة , علينا ان نصلي فيه وكأننا نصلي صلاة
سنة كاملة , اي صلوا فيه كثيرا للنجو من هذه الفتنة العظيمة , لذلك كان
ايضا السؤال للرسول " أرأيت

اليوم

الذي كالسنة "

فهو يوم وليس بسنة , ومن يقول ان المسيح الدجال يوقف الشمس مدة سنة كاملة فيصبح
اليوم سنة , فهذه خزعبلات ليس لها اصل ولا صحة , فاذا وقفت الشمس في السماء
مدة سنة فهذا يعني ان نصف الارض سيكون تحت ضوء الشمس طوال السنة والنصف
الاخر ظلام لا شمس فيه طوال السنة , هذا لا يعقل ابدا لانه لو حدث ذلك
لكانت فتنة المسيح الدجال اهون علينا من مصيبة بقاء الشمس سنة كاملة التي ستسبب
اضرار اكثر من المسيح الدجال وربما فناء كامل , فمن يقول ذلك لا يفقه
القول.



يا
خير امة اخرجت للناس يا أولوا الالباب - لو كان اليوم
هو سنة لاحترق نصف الارض وجمد النصف الاخر

هذا
الكون موضوع بميزان وضعه العليم الحكيم سبحانه وتعالى
وحدد فيه زمن ظهور الشمس على الارض بما يعادل اثنى
عشرة ساعة في اليوم



ولو بقيت
الشمس باشعتها ظاهرة على الارض مدة سنة كاملة لاحترق
نصف الارض المعرض لاشعة الشمس ولجمد النصف الاخر الذي
يحرم من شعاع الشمس لمدة سنة .


هي اربعين
يوما لا تزيد يوما واحدا عن الاربعين






ثم ان هناك نقطة اخرى هامة جدا ,
يا خير امة اخرجت للناس , هل يعجز الرسول خير خلق الله عليه وعلى آله افضل
الصلاة والسلام الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ,
هل يعجز عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام في خطابه ان يقول ان المسيح الدجال
سيمكث 439 يوما
كلا - فلو كان ذلك صحيحا لقالها عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام , انما
قال اربعين يوما

فهي اربعين يوما لا تزيد يوما واحدا
عن الاربعين

لكنها ستكون اكبر فتنة فلا نستهتر بها وحتى لو كنا من
المؤمنين ومن حفظة القران الكريم , يوم هو اصعب يوم فيبدوا للناس كانه
سنة كاملة من صعوبته , لذلك كي ننجوا من هذه الفتنة علينا بالصلاة
والالتجاء الى الله وكاننا نصلي صلاة سنة كاملة وهذا هو المعنى الصحيح ولا
شيء غيره
ويوم سيكون اهون ولكنه ما زال صعب وسيبدو انه شهر من صعوبته , فاوصانا وقال
عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام -
يا عباد الله فاثبتوا
,
ويوم
ثالث سيكون اهون ولكنه ايضا صعب وسيبدو انه جمعة , فهي نفس الوصية من
الحبيب عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام - يا عباد الله فاثبتوا , لذلك
وصف الحبيب هذه الايام بيوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة , حتى يهيئنا الى
اكبر فتنة قادمة ويصف شدة وصعوبة هذه الفتنة, كي نستعد لها ولا نستهتر
بها, ففترة ظهور المسيح الدجال هي اصعب فترة وكي نتجنبها علينا بالصلاة ثم
الصلاة ثم الصلاة, فعلينا بالثبات فهي اربعين يوما لا اكثر ووصية الحبيب
عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام في كل يوم منها الثبات , هذا ما نراه
صحيحا والله ورسوله اعلم. فما علينا الا الصبر والالتزام بما امر به
الحبيب عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام , فلو طالت مدة المسيح الدجال
لزادت المشقة على العباد ولوقع في فتنته الكثير ممن ثبت في البداية, ثم ان
الفئة المنصورة المحاصرة في المسجد الاقصى عند خروج المسيح الدجال لا يعقل
ان يكون مدة حصارها 439 يوما دون طعام .
ايها الاحبة في الله ,علينا تجنب هذا اللعين و علينا بالثبات والصلاة وقرائة
العشر الاوائل من سورة الكهف في كافة ايامه الاربعين ولكن في البداية علينا
ان نثبت ونكثف الذكر اكثر ونقوم بالصلاة قدر الاستطاعة ولا نستهتر بفتنته
ولا نسعى لمواجهته ومن خاف ان لا يثبت فعليه بخير الاماكن المدينة المنورة
ومكة المكرمة والمسجد الاقصى المبارك ومنطقة الطور في فلسطين ارض الرباط .
ان الله الواحد الاحد رحيم بعباده - قال سبحانه وتعالى وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ
وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ
لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ
بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا



عن حسين بن علي عن زائدة عن عبد العزيز بن رفيع عن أبي عمرو الشيباني عن
حذيفة رضي الله عنه قال‏:‏ لا يخرج الدجال حتى لا يكون غائب أحب إلى المؤمن
خروجا منه، وما خروجه بأضر للمؤمن من حصاة يرفعها من الأرض، وما علم أحدهم
أدناهم وأقصاهم إلا سواء‏.أخرجه ابن أبي شيبة

لكن علينا ان نعقل اولا ثم نتوكل ونصبر ونصلي ونتجه الى الله عز وجل وبدل
ان نضيع الوقت الغالي في نقاش كم يوم يبقى المسيح الدجال علينا ان نستثمر هذا
الوقت التي سوف نسأل عنه وعلينا ان نستثمرة بالعلم والعبادة والتقرب من
الله كي نكون مستعدين لاكبر فتنة قادمة
سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا
وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

ايها الاحبة في الله استعيذوا بالله من فتنة المسيح الدجال واستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم ومن اعوانه من
شياطين الانس و الجن . احذروا من شياطين الانس فالمسيح الدجال اعور وسوف تعرفوه
اما شياطين الانس فهم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا فسوف يزداد عددهم وسوف
ينشروا الفساد والاغلبية لن تتعرف عليهم الا بالاستخارة فتعودوا على
الاستخارة



العلو الكبير لبني اسرائيل , ما ورد في ان اغلب
انصار المسيح الدجال من بني اسرائيل
سبحان من قال وقولة الحق في سورة الاسراء
بسم الله الرحمن الرحيم
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ
الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ
لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِير1 وَآتَيْنَا
مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ
تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً 2 ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ
إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا 3 وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ
فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ
عُلُوًّا كَبِيرًا 4 فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ
عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ
وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً 5 ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ
عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ
أَكْثَرَ نَفِيرًا 6 إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ
أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ
وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ
وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 عَسَى رَبُّكُمْ أَن
يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ
لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا 8



لقد بينا تفسير
العلو الكبير بالبراهين من القران الكريم في الكتاب


الثامن -
ملاحظات حول تفسير سورة الاسراء

الافساد والعقاب الثاني والثالث -
"عبادا لنا أولي بأس شديد

-
ولكن
هذا مختصر باذن الله



نلاحظ ان الخطاب الان موجه الى بني اسرائيل في قوله عز وجل "وَإِنْ
عُدتُّمْ عُدْنَا" مما يشير الى ان لا عودة للروم , الذي ذكر تتبير علوهم
في قوله عز وجل " وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا " فالعودة
والعلو الكبير بظهور المسيح الدجال تكون لبني اسرائيل والاثار والاحاديث تشير الى
ان فتح الروم وكافة البلاد يكون قبل خروج المسيح الدجال كما تشير الى ان اكثر
اتباع المسيح الدجال هم من بني اسرائيل وايضا نلاحظ عدم اعطاء الفرصة للاحسان بعد
العلو الكبير بل تشير الى العقوبة في الدنيا وفي الاخرة كما اورد القران في
قول المولى عز وجل "وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ
لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا " مما يبين لنا ان هذا الافساد والعلو الكبير هو
الاخير
وكما تبين ايضا الاحاديث التي تصف خروج المسيح الدجال واتباعه من بني اسرائيل
ونزول عيسى عليه السلام وقتله المسيح الدجال وكافة المفسدين من بني اسرائيل



عن أنس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "
يتبع الدجال من يهود
أصفهان سبعون ألفا عليهم طيالسة
" الامام مسلم وابن حبان في صحيحهما

وعن ‏ ‏محمد بن مصعب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏عن ‏ ‏ربيعة بن أبي عبد
الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏ قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
‏ ‏يخرج ‏الدجال ‏من ‏يهودية أصبهان

‏معه سبعون ألفا من ‏‏اليهود ‏‏عليهم
التيجان .
مسند احمد

عن كعب الأحبار رضي الله عنه في قوله {إن الذين يجادلون في آيات الله بغير
سلطان} قال:
هم اليهود نزلت فيهم، فيما ينتظرونه من أمر الدجال. اخرجه ابن
أبي حاتم

عن أبي وائل رضي الله عنه قال:

أكثر أتباع الدجال اليهود، وأولاد
الأمهات
[/b][size=21].اخرجه ابن أبي شيبة [/size]

admin
المدير العام الدائم
المدير العام الدائم

ذكر
عدد الرسائل : 178
العمر : 70
Location : JORDAN
Job/hobbies : Retired
Humor : NO
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooralhedayeh.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى