اردني يهتم باعمال الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
اهلا بكم احبتي زوارنا الكرام

قبيل الجوس خلال الديار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبيل الجوس خلال الديار

مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء مايو 06, 2008 9:38 am

حدثنا ابن وهب ، عن ابن لهيعة ، عن خالد بن أبي عمران ، عن حنش بن عبد الله ، سمع ابن عباس ، رضي الله عنه يقول : " يبعث صاحب المدينة إلى الهاشميين بمكة جيشا فيهزمونهم ، فيسمع بذلك الخليفة بالشام ، فيقطع إليهم بعثا فيهم ستمائة عريف ، فإذا أتوا البيداء فنزلوها في ليلة مقمرة أقبل راع ينظر إليهم ويعجب ويقول : يا ويح أهل مكة ، ما أصابهم ؟ فينصرف إلى غنمه ، ثم يرجع فلا يرى أحدا ، فإذا هم قد خسف بهم ، فيقول : سبحان الله ، ارتحلوا في ساعة واحدة ، فيأتي منزلهم فيجد قطيفة قد خسف ببعضها ، وبعضها على ظهر الأرض ، فيعالجها فلا يطيقها ، فيعرف أنه قد خسف بهم ، فينطلق إلى صاحب مكة فيبشره ، فيقول صاحب مكة : الحمد لله ، هذه العلامة التي كنتم تخبرون ، فيسيرون إلى الشام . كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية .اسناده حسن . وأورده السيوطي المتوفي سنة911 هجري في كتابه الحاوي للفتاوي
المنصور

قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وذكر فتنة تكون بين أهل المشرق والمغرب فبينا هم كذلك إذ خرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فورة ذلك حتى ينزل دمشق فيبعث جيشين، جيشا إلى المشرق؛ وجيشا إلى المدينة، فيسير الجيش نحو المشرق حتى ينزلوا بأرض بابل في المدينة الملعونة والبقعة الحبيبة يعني مدينة بغداد، قال - فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويفتضون أكثر من مائة امرأة ويقتلون بها ثلاثمائة كبش من ولد العباس، ثم يخرجون متوجهين إلى الشام فتخرج راية هدى من الكوفة فتلحق ذلك الجيش منها على ليلتين فيقتلونهم لا يفلت منهم مخبر ويستنقذون ما في أيديهم من السبي والغنائم ومحل جيشه الثاني بالمدينة فينتهبونها ثلاثة أيام ولياليها ثم يخرجون متوجهين إلى مكة حتى إذا كانوا بالبيداء بعث الله جبريل عليه السلام فيقول يا جبريل أذهب فأبدهم فيضربها برجله ضربة يخسف الله بهم، وذلك قوله تعالى: "ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا من مكان قريب" فلا يبقى منهم إلا رجلان أحدهما بشير والآخر نذير وهما من جهينة، ولذلك جاء القول وعند جهينة الخبر اليقين وقيل: "أخذوا من مكان قريب" أي قبضت أرواحهم في أماكنها فلم يمكنهم الفرار من الموت، وهذا على قول من يقول: هذا الفزع عند النزع. ويحتمل أن يكون هذا من الفزع الذي هو بمعنى الإجابة؛ يقال: فزع الرجل أي أجاب الصارخ الذي يستغيث به إذا نزل به خوف. ومنه الخبر إذ قال للأنصار: (إنكم لتقلون عند الطمع وتكثرون عند الفزع). ومن قال: أراد الخسف أو القتل في الدنيا كيوم بدر قال: أخذوا في الدنيا قبل أن يؤخذوا في الآخرة. ومن قال: هو فزع يوم القيامة قال: أخذوا من بطن الأرض إلى ظهرها. وقيل: "اخذوا من مكان قريب" من جهنم فألقوا فيها.
الجامع لأحكام القرآن- للإمام القرطبي
جامع البيان في تفسير القران للطبري

عن عبد الله بن عمرو بن العاص ، قال يخرج رجل من ولد الحسين من قبل المشرق ، لو استقبلته الجبال لهدمها واتخذ فيها طرقا
.
اخرجه ابن عساكر وتمام في فوائده

حدثنا عبد الله بن اسماعيل البصري عن ابيه عن الحسن قال يخرج بالري رجل ربعة أسمر" في اثر آخر عن الحسين أشم وفي اثار اخرى اصفر والاصح اصفر لتكريرها في الاثار الاخرى" مولى لبني تميم " في اثر آخر عن الحسين محروم و ايضا مجذوم ,وايضا مجذوب " كوسج يقال له شعيب بن صالح في أربعة آلاف ثيابهم بيض وراياتهم سود يكون على مقدمة المهدي لا يلقاه أحد إلا فله "في اثر آخر عن الحسين إلا قتله وهذا خطأ فالصحيح الا فله " . اخرجه الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية رحمهم الله .
اسناده حسن

سلسة الأحاديث الصحيحة - المجلد الثاني . خير الصحابة أربعة ، وخير السرايا أربعمائة ، وخير الجيوش أربعة آلاف ، ولا يغلب اثنا عشر ألفا من قلة .
لأبي داود والترمذي

أخبرنا أبو بكر أحمد بن سلمان الفقيه إملاء ببغداد ، قال : قرئ على يحيى بن حفص بن الزبرقان ، وأنا أسمع ، ثنا خلف بن تميم أبو عبد الرحمن الكوفي ، ثنا إسماعيل بن إبراهيم بن المهاجر ، عن أبيه ، عن مجاهد ، قال : قال لي عبد الله بن عباس : لو لم أسمع أنك مثل أهل البيت ما حدثتك بهذا الحديث ، قال : " فقال مجاهد : فإنه في ستر لا أذكره لمن تكره ، قال : فقال ابن عباس : " منا أهل البيت أربعة : منا السفاح ، ومنا المنذر ، ومنا المنصور ، ومنا المهدي "
قال : فقال له مجاهد : فبين لي هؤلاء الأربعة ، فقال : " أما السفاح فربما قتل أنصاره وعفا عن عدوه ، وأما المنذر قال : فإنه يعطي المال الكثير لا يتعاظم في نفسه ويمسك القليل من حقه ، وأما المنصور : فإنه يعطى النصر على عدوه الشطر مما كان يعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم يرعب منه عدوه على مسيرة شهرين ، والمنصور يرعب عدوه منه على مسيرة شهر ، وأما المهدي الذي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، وتأمن البهائم والسباع وتلقي الأرض أفلاذ كبدها " ، قال : قلت : وما أفلاذ كبدها ؟ قال : " أمثال الأسطوانة من الذهب والفضة "
هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه المستدرك على الصحيحين للحاكم

الاستنتاج . تخرج راية هدى من المشرق بعد خروج السفياني ودخوله بغداد وقبل خسف البيداء والبيعة للمهدي محمد بن عبد الله وهذا توقيت خروج الرايات السود الصغار (رايات الهدى) المذكورة آنفا التي تبايع المهدي محمد بن عبد الله , ويقودها المنصور التميمي تحت خلافة الخليفة الاول الهاشمي . والخروج يعني الخروج العسكري للقتال وهناك فرق بين الخروج والظهور , فالظهور يعني المعرفة وربما من القليل من رجال الله ومعرفة النفس ولا علاقة للظهور بالقتال . وهذه الرايات السود الصغار لم تخرج بعد ولقد بينا العديد من الاحاديث والاثار الصحيحة والحسنة والضعيفة المتواترة . لكن وللاسف ان هناك دائما فئة تضعف كافة احاديث الرايات السود لمنافع سياسية واما الضعف ففي انفس هذه الفئة والدسم في جيوبهم .


سبحان الله نرى الرويبضة في ايامنا يعلنون انهم ذوي علم ويعلنون ان كافة احاديث الرايات السود وقادتها ضعيفة رغم كثرة الاحاديث والاثار الصحيحة والحسنة, فالضعف ليس في كافة احاديث الرايات السود لكن الضعف كل الضعف في انفس من باع الدين للشيطان , هدفهم ان يحرمون خير امة اخرجت للناس من الامل بالنصر وبقدوم الخلافة الراشدة , منهم من يدعي العلم ويظهر على شاشات التلفاز ولا يفقه القول ومنهم من يظن الناس انه من كبار العلماء وحين يسأل عن المهدي يجيب بلا مهدي رغم وجود العديد من الاحاديث الصحيحة , سبحان الله هذا عالم يظهر تكرارا على شاشات التلفاز ويحلل الربا ايضا. وآخر يظهر و يفتي للناس وحين يسأل عن احاديث الصيحة في شهر رمضان , يصر على جهله وينكر رغم اننا بينا الكثير من الدلائل والبراهين , سبحان الله هم صم بكم عمي , سبحان الله هذه علامات الساعة التي تسبق ظهور الخلافة الاسلامية الراشدة الذي يخاف منها هؤلاء الذين يدّعون العلم , سبحان الله امرنا الحبيب عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام ان لا نعطي المناصب لمن يهرع اليها بل نعطيها لمن يخاف الله منها , لكننا نرى المناصب الهامة تعطى لمن يهرع ورائها ولا يقدّر حقها , سبحان الله يولى الامر للجهلة والامين اصبح خائنا والخائن اصبح أمينا , سبحان الله الشرفاء لا يجدون الاكل والمسكن ومن لا شرف لهم ينهضون بناطحات السحاب وبطونهم مليئة , يسمونها الحضارة والتقدم , سبحان الله المصلّون يُراقبون في المساجد ومن لا شرف لهم يُسمون الضعارة بالحضارة والتقدم , سبحان الله هناك من يحلل لك الربا دون ضرورة ودون حاجة وهناك من يناصره ويقول ربما وحسب الظروف........ هؤلاء الذين يبيعون دينهم بعرض من الدنيا

لكن هناك بشرى في هذه المصائب وهي ان ما يحدث من مصائب هو من علامات الساعة وعلامات ظهور الخلافة الراشدة , فصبرا يا خير امة اخرجت للناس.

نعم خسيء الرويبضة وخسيء من يدعي العلم ونفسه ضعيفة وجيوبه دسمة وخسيء من ينظر الى اطفال المسلمين في الشوارع وهو فخور بما يبني من بيوت وقصور, نعم هناك رايات سود صغار وهي رايات هدى و لم تخرج بعد , لكن قادتها يعرفون القوم ولا يعرفهم احد , قلوبهم كزبر الحديد وهم في القران الكريم "عبادا لنا أولي بأس شديد" , لا يلقاهم أحد إلا هزموه وغلبوا على ما في أيديهم حتى تقرب راياتهم بيت المقدس , هم طائفة خبأهم الله فى مكنون غيبه , اطلعهم الله كشفا و شهودا على الحقائق , رجال قلوبهم لا يشوبها شك في ذات اللّه , وهم من خشية اللّه مشفقون يدعون بالشهادة يتمنون ان يقتلوا فى سبيل اللّه .

وكما قال امير المؤمنين علي رضي الله عنه وارضاه وجمعنا والركع السجود معه ومع الحبيب عليه واله افضل الصلاة والسلام في جنة الفردوس , قال يجتمعون قزعٌ كقزع السحاب، يؤلف الله بين قلوبهم، لا يستوحشون إلى أحد، ولا يفرحون بأحدٍ يدخل فيهم، على عدّةِ أصحاب بدر، لم يسبقهم الأوّلون، ولا يدركهم الآخرون، وعلى عدد طالوت الذين جاوزوا معه النهر . قال رضي الله عنه والله إني لأعرف اسم أميرهم ومناخ ركابهم .

هم الغرباء , ورد عن الحبيب عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام في مسند احمد بن حنبل قوله " بدأ الإسلام غريبا ، ثم يعود غريبا كما بدأ ، فطوبى للغرباء " قيل : يا رسول الله ، ومن الغرباء ؟ قال : " الذين يصلحون إذا فسد الناس ، والذي نفسي بيده لينحازن الإيمان إلى المدينة كما يحوز السيل ، والذي نفسي بيده ليأرزن الإسلام إلى ما بين المسجدين كما تأرز الحية إلى جحرها . وقال كما ورد في مسند الشهاب القضاعي أن النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم قال : " إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود كما بدأ ، فطوبى للغرباء " ، قيل : يا رسول الله ، ومن الغرباء ؟ قال : " الذين يحيون سنتي ويعلمونها عباد الله "

admin
المدير العام الدائم
المدير العام الدائم

ذكر
عدد الرسائل : 178
العمر : 70
Location : JORDAN
Job/hobbies : Retired
Humor : NO
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooralhedayeh.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قبيل الجوس خلال الديار

مُساهمة من طرف atefafif في الأربعاء مايو 26, 2010 4:27 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير وفي موازين حسناتكم


atefafif
محارب قدير
محارب قدير

ذكر
عدد الرسائل : 11
العمر : 53
Location : zarqa
Job/hobbies : intrernet
Humor : Laughter
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قبيل الجوس خلال الديار

مُساهمة من طرف فراس مصطفي عنانزه في الأربعاء أغسطس 17, 2011 7:04 pm

مر أحد الصالحيــــن برجــــل
يشوي اللحــــــم فبكــــى!!
فقال الشواء:مالك تبكــــي
أكنت محتـــاجا لِ اللحــــم؟؟
قال:لا...،ولكن أبكــي على ابن ادم.
يدخــل الحيوان النار ميتآ،
وابن آدم يدخلها "حيـــــا"

اللهم حرمنا على النــار،
وأورثنا الفردوس الأعلى مع الأخيار

فراس مصطفي عنانزه
المدافع الشهم
المدافع الشهم

ذكر
عدد الرسائل : 4
العمر : 36
Location : عجلون عنجره
Job/hobbies : الاردن
Humor : لايوجد
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى