اردني يهتم باعمال الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
اهلا بكم احبتي زوارنا الكرام

تابع الخسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تابع الخسف

مُساهمة من طرف admin في السبت أبريل 19, 2008 7:35 am

ذكر الحاكم الفاسد بلقب السفياني
عن ابن مسعود رضي الله عنه : قال لنا رسول
الله صلى الله عليه وسلم : « أحذركم سبع فتن تكون بعدي : فتنة تقبل من
المدينة ، وفتنة بمكة ، وفتنة تقبل من اليمن ، وفتنة تقبل من الشام ، وفتنة
تقبل من المشرق ، وفتنة تقبل من المغرب ، وفتنة من بطن الشام وهي السفياني
قال : فقال ابن مسعود : « منكم من يدرك أولها ، ومن هذه الأمة من يدرك
آخرها » ، قال الوليد بن عياش : فكانت فتنة المدينة من قبل طلحة والزبير ،
وفتنة مكة فتنة عبد الله بن الزبير ، وفتنة الشام من قبل بني أمية ، وفتنة
المشرق من قبل هؤلاء .المستدرك على الصحيحين
للحاكم , « هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه
»

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يخرج رجل يقال له السفياني في عمق
دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء و يقتل الصبيان
فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة و يخرج رجل من أهل بيتي في
الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني
بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر
عنهم . المستدرك على الصحيحين للحاكم -
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ,
واقره الذهبي - تعليق الذهبي في التلخيص : على شرط البخاري ومسلم
.
وهذا الحديث يبين ان السفياني الاول ايضا من كلب

الاستنتاج.
هناك شخصيتان ملقبتان بلقب السفياني
. الاول من كلب يخسف بجيشه في صحراء
البيداء والثاني من كلب ايضا يهزم في معركة كلب

ذكر قدوم جيش الخسف من العراق
عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان نائما في بيت أم سلمة فانتبه
وهو يسترجع فقلت: يا رسول الله مم تسترجع؟ قال: "من قبل جيش يجيء من قبل
العراق في طلب رجل من المدينة يمنعه الله منهم فإذا علوا البيداء من ذي
الحليفة خسف بهم فلا يدرك أعلاهم أسفلهم ولا يدرك أسفلهم أعلاهم إلى يوم
القيامة ومصادرهم شتى". قيل: يا رسول الله يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى؟
قال: "إن فيهم أو منهم من جبر".
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد. رواه البزار وفيه
هشام بن الحكم ولم أعرفه إلا أن ابن أبي حاتم ذكره ولم يجرحه ولم
يوثقه،وبقية رجاله ثقات.




بما ان الاحاديث
السابقة تشير الى ان الحاكم الفاسد السفياني يحكم منطقة كبيرة قبل مبايعة
المهدي محمد بن عبد الله فلا اختلاف ان كان جيش
الخسف قادما من العراق او من الشام وربما من الاتجاهين
والمهم ان ذلك هو جيش السفياني وسوف يخسف به والله اعلم

ظهور السفياني

يظهر السفياني خلال مرحلة الافساد الاولى لبني اسرائيل

كما قلنا في ملاحظاتنا حول تفسير الجوس في سورة الاسراء في
الكتاب السابع , ملاحظات حول تفسير سورة
الاسراء , الافساد والعقاب الاول لبني إسرائيل -
"عبادا لنا أولي بأس شديد "

بسم الله الرحمن الرحيم
فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا
أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا
مَّفْعُولاً

لا يدخل جيش ويستولي على بلد دون قتال الا في حالة الاستسلام
والعباد الصالحين سوف يدخلوا القدس ويجوسوا خلال الديار دون قتال
لسبب واحد, لان القدس تسلم لهم من حاكمها دون
قتال

تفاصيل الافساد الاول والعقاب الاول


1- يعم الافساد الاول لبني اسرائيل الارض بشكل عام والقدس بشكل خاص وهذا هو
الحال الان ولاول مرة في التاريخ

2- ينتصر على بني اسرائيل قوم آخرين ويستولون على القدس وعلى المسجد الاقصى
وهؤلاء القوم ليسوا العباد الصالحين "عبادا لنا"

3- بعد ان يفقد بني اسرائيل السيطرة على القدس وعلى المسجد الاقصى للقوم
الاخرين يبعث المولى عز وجل البعث من الصالحين " عبادا لنا " فيدخلوا القدس
دون قتال حيث يستسلم لهم القوم الاخرين دون قتال فيجوسوا خلال الديار

وهؤلاء القوم الاخرين هم البابليون بقيادة الاشوري او احد السفيانيين
والملقب بالصخري او الاصطخري لذلك لا علاقة
للسفياني او الاشوري او الصخري او البابلي بعبارة " عبادا لنا "
فالفرق بينهم وبين " عبادا لنا " كالفرق بين النهار والليل

يرسل السفياني جيشا للقضاء على المهدي محمد بن عبد الله فيخسف بالجيش في
صحراء البيداء وعندما يعلم بذلك يدرك انه مغلوب
, فيستسلم ويسلم القدس ويبايع المهدي وبذلك لا
يكون قتال وتسلم القدس دون قتال للعباد الصالحين القادمين من مكة المكرمة
بعد الخسف في البيداء لذلك يجوسوا خلال الديار

عن عبد الله بن عياس، رضي الله عنهما قال: إذا خسف بجيش السفياني قال صاحب
مكة: هذه العلامة التي كنتم تخبرون بها. فيسيرون إلى الشام، فيبلغ صاحب
دمشق، فيرسل إليهم ببيعته ويبايعه ثم تأتيه كلب بعد ذلك، فيقولون ما صنعت؟
انطلقت إلى بيعتنا فخلعتها وجعلتها له.فيقول: ما أصنع؟ أسلمني
الناس.فيقولون: فإنا معك، فاستقل بيعتك.فيرسل إلى الهاشمي، فيستقيله
البيعة.ثم يقاتلونه، فيهزمُهم الهاشمِي، فيكون يومئذ من ركز رمحه على حي من
كلب كانوا له، فالخائب من خاب من غنيمة كلب. اخرجه نعيم بن حماد
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري
وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية 952 اسناده حسن

يصف هذا الاثر الاحداث بعد خسف البيداء حيث يبايع رجل يلقب بلقب السفياني
المهدي ويسلمه القدس دون قتال فلا بد لهذا الرجل
من الاستيلاء على القدس قبل تسليمها ولا علاقة
له ولقومه بعبادا لنا في سورة الاسراء الا الاستسلام , لذلك الجوس وليس
التتبيراما الانقلاب فلا يكون الا بعد 3 سنين من البيعة وذلك وقعة كلبوكل
من يدعي عدم وجود شخصية السفياني فهو على خطأ عن
أرطأة قال يدخل الصخري الكوفة ثم يبلغه ظهور المهدي بمكة فيبعث إليه من
الكوفة بعثا فيخسف به فلا ينجو منهم إلا بشير إلى المهدي ونذير إلى
الاصطخري فيقبل المهدي من مكة والصخري من الكوفة نحو الشام كأنهما فرسا
رهان فيسبقه الصخري
فيقطع بعثا آخر من الشام إلى المهدي فيأتون المهدي بأرض الحجاز فيبايعونه
بيعة الهدى ويقبلون معه حتى ينتهوا إلى حد الشام الذي بين الشام
والحجاز فيقيم بها ويقال له أنفذ فيكره المجاز ويقول اكتب إلى ابن عمي فلان
يخلع طاعتي فأنا صاحبكم فإذا وصل الكتاب إلى الصخري بايع وسار إلى المهدي
حتى ينزل بيت المقدس ولا يترك المهدي بيد رجل من الشام فترا من الأرض إلا
ردها على أهل الذمة ورد المسلمين إلى الجهات جميعا
فيمكث في ذلك ثلاث سنين ثم يخرج رجل من كلب يقال له كنانة يعينه كوكب من
رهط من قومه حتى يأتي الصخري فيقول بايعناك ونصرناك حتى إذا ملكت بايعت هذا
ليخرجن فليقاتلن فيقول فيمن أخرج فيقول لا يبقى عامرية أمها أكبر منك إلا
لحقتك لا يتخلف عنك ذات خسف ولا ظلف فيرحل وترحل معه عامر بأسرها حتى ينزل
بيسان ويوجه إليهم المهدي راية وأعظم راية في زمان المهدي مائة رجل فينزلون
على ماء ثم إبراهيم فتصف كلب جبلها ورجلها وإبلها وغنمها فإذا تشاءمت
الخيلات ولت كلب أدبارها وأخذ الصخري فيذبح على الصفا المتعرضة على وجه
الأرض عند الكنيسة التي في بطن الوادي على طرف درج طور زيتا المقنطرة التي
على يمين الوادي على الصفا المتعرضة على وجه الأرض عليها يذبح كما تذبح
الشاة فالخائب من خاب يوم كلب حتى تباع العذراء بثمانية دراهم
أورده السيوطي في الحاوي , اخرجه
نعيم بن حماد
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري
وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية اسناده حسن




فلماذا الجوس خلال الديار او البحث عن بني
اسرائيل

السبب في ذلك خوف بني اسرائيل واختفائهم عن الاعين مما يستوجب البحث عنهم
فمن صفة بني اسرائيل القتال من وراء جدر محصنة وذلك ان سمح لهم بالقتال
ولكن ان لم يقدروا على القتال وكانوا تحت سيطرة حاكم آخر يستسلم لعبادا لنا
سيظن بني اسرائل ان هؤلاء العباد " عبادا لنا " سوف يقتلونهم كما
فعل السفياني وقومه ستكون درجة الخوف اكثر وسوف
يختبئون في البيوت والمخابيء خوفا مما سيحدث لهم
مما يستوجب الجوس بين وخلال البيوت والمخابيء بحثا عنهم

لماذا الجوس دون قتال
ومن الاخلاق الاسلامية عدم قتل من كان خائفا مختبئا واعطاء الامان للمستسلم
مهما كان ظالما في الماضي فالجوس هنا لا يعني
القتال او القتل بل البحث خلال الديار تكرارا
لان "عبادا لنا " هم المخلصين في العبادة لله
وهم احفاد الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام الذي دخل مكة واعطى
الامان لمن استسلم وهم اصحاب رايات الهدى التي
لا ترفع سيفا الا في الله .رايات الهدى تأتي
بالعدل للناس كافة فالمسلم الذي يتقي الله لا
يقتل من يستسلم له بل يحسن معاملة الاسير لان
عبادا لنا هم من خير امة اخرجة للناس هم ذو بأس
شديد ان كان القتال واما في الاستسلام فهو امان للمستسلم
الاستنتاج
.
لا علاقة لعبادا لنا بالسفياني وقومه و لا علاقة لعبادا لنا بالبابليين
حيث يستسلم البابليين بقيادة السفياني للعباد الصالحين " عبادا لنا
" وذلك هو الجوس خلال الديار
.هذا ما نراه صحيحا والله اعلم
avatar
admin
المدير العام الدائم
المدير العام الدائم

ذكر
عدد الرسائل : 178
العمر : 71
Location : JORDAN
Job/hobbies : Retired
Humor : NO
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooralhedayeh.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى